مجمع مروم الطبي

مجمع مروم الطبي . حفر الباطن . الدليل الطبي

  • Home
    Home This is where you can find all the blog posts throughout the site.
  • Categories
    Categories Displays a list of categories from this blog.
  • Tags
    Tags Displays a list of tags that has been used in the blog.
  • Bloggers
    Bloggers Search for your favorite blogger from this site.
  • Team Blogs
    Team Blogs Find your favorite team blogs here.
  • Login

الهواتف المحمولة ترفع من خطر الإصابة بسرطان الثدي!!!

Posted by on in صحة المرأة
  • Font size: Larger Smaller
  • Hits: 1187
  • 0 Comments
  • Subscribe to this entry
  • Print

بينت الباحثة الامريكية الدكتورة دافرا دافيس بعد دراسة معمقة ومطولة للاشعاعات الناتجة عن الهواتف المحمولة بان هذه الاشعاعات تسبب الضرر للانسان بشكل كبير حتى انه يتفوق على فوائد استخدامه.

واشارت الدكتورة دافرا ان معظم الاشخاص الان يقومون بوضع هواتفهم المحمولة في جيبوهم او قريبة جدا منهم، وقالت في حديث لها مع National Institute of Environmental Health Sciences: "ان قيام بعض الاشخاص بوضع الهواتف في جيبوهم او تعليقها ورطبها برؤوسهم اثار الكثير من القلق لدي حول تاثير هذه الاجهزة والاشعاعات الناتجة عنها على صحتهم".

واضافت: "لقد استخدمت اشعاعات مماثلة لتلك الناتجة عن الهواتف المحمولة في الحقل الطبي قديما من اجل علاج سرطان الكبد وتشخيص الاصابة به وتحفيز امتصاص الدماغ لبعض انواع الادوية"، واوضحت ان السبب وراء ذلك يعود الى امكانية هذه الاشعاعات من الدخول الى حاجز الدم في الدماغ blood brain barrier، والذي يعمل اصلا على حماية الدماغ من المواد الغريبة التي تشكل اذى عليه.

حيث بامكان هذه الاشعاعات ان تدمر الحمض النووي ايضا، مؤثرة بذلك على خصوبة الذكور كما تعمل على تغيير عمليات الايض في الدماغ. وللاسف لا تتوقف الجوانب السلبية عند هذا الحد، بل وجدت دراسات سابقة ان الاشعاعات الناتجة عن الهواتف المحمولة من شانها ان تساهم في ارتفاع خطر الاصابة بالاكتئاب والسكري وحتى قد تسبب عدم انتظام دقاب القلب.

وبالرغم من كل هذه المضار والاثار السلبية للهواتف المحمولة، الا ان الدكتورة دافرا عكفت على البحث في اثر الهواتف واشعاعاتها على تطوير اورام الثدي، وذلك بسبب وضع هذه الهواتف في اماكن قريبة جدا من الثدي.

ومن خلال دراستها لهذه الاشعاعات وجدت ان الهواتف تصدر نوعين من موجات الدقيقة التي لا ينبغي ان تكون باتصال مباشر مع الجسم، حيث ان الانسجة الرقيقة في الثدي تقوم بامتصاص هذه الامواج لترفع بذلك من خطر الاصابة بسرطان الثدي، وهذا ما يظهر جليا في الحالة التي قامت بدراستها الدكتورة دافرا لفتاة اصيبت بالمرض علما انه ليس هناك تاريخ عائلي لديها للاصابة به، وتجدر الاشارة الى ان موقع الورم السرطني في الثدي في المنطقة التي قامت الفتاة بوضع الهاتف فيها باستمرار.

وتبعا لما توصلت له الدكتورة دافرا عن العلاقة ما بين الاشعاعات الناتجة عن ابقاء الهواتف المحمولة بالقرب من الثدي بشكل مستمر وارتفاع خطر الاصابة بمرض سرطان الثدي، نصح الاطباء الجميع بابقاء الهواتف بعيدة عن الاجسام قدر المستطاع ووضعها في الحقائب بدلا من الجيوب الملاصقة للثدي مثلا. 

0
Comment disabled by author.

آخر الأخبار

حصول مختبر مروم الطبي على شهادة الجودة العالمية IQAS في مجال المختبرات بأقسامها المختلفة - أحياء دقيقة - طفيليات - كيمياء علم الأمراض -...
يعلن مجمع مروم الطبي عن عودةد. صفاء إبراهيم أخصائي أول أمراض النساء والولادةالدواممن 9ص - 5م للإستفسار: 0137250505...
نصائح طبية عند تناول الأدوية 7 نصائح يفضل اتباعها عند تناول الأدوية حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، وهي كالآتي: 1- قبل تناول الأدوية،...
الأقسام التي تعمل يوم الجمعة بـــ #مجمع_مروم_الطبي (#قسم_الأطفال - #قسم_الباطنة - #قسم_النساء - #قسم_الطوارئ - #قسم_المختبر ) #حفرالباطن...
لأن #صحتك تهمنا ولراحتك،،، الآن بـــ #مجمع_مروم_الطبي خدمة #سحب_عينات_الدم من المنازل للإستفسار 0137250505...

البحث

مقالات ودراسات طبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة © مجمع مروم الطبي 2015